لا يخفى على الجميع سرا الإهتمام الكبير مـن الانديه العالميه وخاصة السعوديه فى الحصول على خدمات المهاجم المصرى صلاح، لاعـب فريق ليفربول الانجليزي والذي بالتأكيد يعد مـن افضل 5 لاعبين فى العالم فى السنوات الماضية.

وكان فريق اتحاد جدة السعودي قد قدم عروضا عديدة للحصول على توقيع صلاح اثناء الميركاتو الصيفى السابق. لكن فى النهايه كان قرار اللاعب هو البقاء مع ناديه والمنافسة فى بطوله الدورى الانجليزي.

وحسب صحيفة ذا أثلتيك الإنجليزية، فإن فريق الاتحاد السعودي مستعد لتقديم عرض مالي ضخم هو الأكبر فى التَّارِيخُ لمحمد صلاح بحوالي 235 مليون يورو.

وفي حالة نجاح وإتمام هذه الصفقة سيكون أغلى صفقة انتقال على مدار التَّارِيخُ متخطيا صفقة انتقال اللاعب البرازيلي نيمار جونيور دا سيلفا الي فريق باريس سان جيرمان الفريقي فى صيف عَامٌ 2017. والتي بلغت حينها قيمة الصفقة 222 مليون يورو.

ومن جانبها فقد كشفت مجموعه ذا أثلتيك بأن الراتب المحدد لصلاح فى حال انضمامه لاتحاد جدة هو 85 مليون يورو سنويا. وهو ما يعادل 4 أضعاف الراتب الذى يتقاضاه حاليا فى ناديه الحالي ليفربول.

جدير بالذكر ان عـقد صلاح الحالي مع الريدز سينتهي بنهاية العام القادم، اى فى صيف 2024. وبالتالي قد توافق ادارة النادي على بيع صلاح مع نهاية العام الحالي والإستفادة مـن هذا العرض الخيالي. خاصة وأنه سيكون قد تبقى له عَامٌ واحد فقط مع النادي.

وخاض صلاح فى العام الحالي مع فريق ليفربول 27 مقابلة على مستوى جميع المسابقات وسجل 18 هـدف وصنع 9 اهداف.