كشفت اخبار مصرية عَنْ تراجع الاهلى فى بلادها عَنْ ضـم حارس المرمى الدولى محمد أبوجبل اثناء الصفقات الصيفية.
رئيس فريق البنك الاهلي، أشرف نصار كان قد صرح إنهاء مجلس ادارة الاهلى معه الاتفاق على ضـم محمد أبو جبل الذى كان يَتَهَيَّأُ للمشاركة مع منتخـب مصر فى دور الـ 16 مـن بطوله كاس امم أفريقيا امام الكونغو الديمقراطية.
الاهلي المصرى يتراجع عَنْ ضـم أبوجبل
الاهلى المصرى كان يبحث عَنْ حارساً بديلاً لحارس مرماه الاساسى احمد الشناوي الذى ترصد للإصابة اثناء اللحظات الاخيره مـن مباراة الجولة النهائيه مـن دور المجموعات بكأس امم أفريقيا فى مباراة انتهت بالتعادل امام كاب فيردي بهدفين مقابل هـدف.
ورغم إعلان مَسْؤُولِي النادي الذى يلعـب بصفوفه محمد أبوجبل انتقاله لصفوف الاهلي حتـى نهاية العام على سبيل الإعارة وتعاقده مع حارس مرمى آخر لتعويض رحيل أبوجبل ولكن كانـت المفاجأة هى تراجع مسؤولو القلعة الحمراء عَنْ الصفقة.
اخبار صحفية مصرية أرجعت تراجع الاهلى عَنْ ضـم أبوجبل بسـبب مشكلة بينه وبين لاعـب الاهلي محمود كهربا اثناء تواجدهما بمعسكر المنتخـب المصرى وأخرى وضحت الي ان السبب هو تدخل محمد الشناوي نفسه لوقف الصفقة.
وكان الاهلى قد صرح بالتنسيق مع منتخـب بلاده ان حارس مرماه محمد الشناوي سيغيب لمدة 3 اشهر بعد إصابته فى الكتف.
صفقة ضـم النصر لأبوجبل
ولا يُعد هذا الموقف هو الاول الذى يتعرض له محمد أبو جبل فقد سبق وأعلن فريق النصر التعاقـد مع الحارس بعد تألقه فى المشاركة مع منتخـب بلاده للنسخة الماضية مـن بطوله كاس امم أفريقيا.
النصر كان يريد التعاقـد مع حارس بديلاً للحارس الكولومبي دايفيد أوسبينا الذى ترصد للإصابة وحصل على توقيع اللاعب قبل ان يتم التراجع عَنْ الصفقة.
وكان نواف المهدي ممثل الحارس المصرى قد صرح بصفته تسوية النزاع القائم بين فريق النصر ومحمد أبوجبل بالطرق “وديا” التى تكفل حقوق جميع الأطراف بما لايتعارض مع مصالحهم.
وشارك الحارس صاحب الـ 35 عاماً مع المنتخـب المصرى فى 10 مباريات سكنت مرماه 9 اهداف وحافظ على نظافة شباكه فى 7.